المجلة الصحية التونسية المجلة الصحية التونسية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ما هو الصواب والخطأ بخصوص الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية

 



من المعروف أن الشوكولاتة لها خصائص مثيرة للشهوة الجنسية! لكن هل هذا صحيح ؟ لأنه إذا بدت الشوكولاتة كعلاج سحري ، فماذا عن الزنجبيل والمحار والأطعمة الأخرى التي تشترك في هذه السمعة لكونها قادرة على إيقاظ الحواس. نحن نكشف الحقيقة من الخطأ فيما يتعلق بالأطعمة المحفزة.


1- الشوكولا: صحيح وخطأ

نتائج متباينة!

الشوكولاته كانت وراء هذه السمعة لعدة قرون بالفعل!  ، فقد تبين أن المواد التي تصاحبها أحيانًا هي التي يكون لها تأثير! نعم الفلفل أو القرنفل أو حتى الزنجبيل هي الأطعمة المخفية التي تعتبر منشطًا جنسيًا حقًا. ومع ذلك ، يساعد الكاكاو على زيادة مستوى الدوبامين ، هرمون السعادة. لكن لا يجب ان تنخدع بالشوكولاتة البيضاء. لانه ،لا يحتوي على عجينة الكاكاو ...


2- الزنجبيل: صحيح وخطأ

ليس الأكثر تواضعًا ...

الزنجبيل مع الشوكولاتة  يمكن أن يشكل كوكتيلًا ممتازا اذا علمنا ان  الزنجبيل له خصائص تمكن من توسيع الأوعية و ازالة الارهاق ! لهذا تنعت  بانها جرعة حب سحرية ... لم تثبت أي دراسة حقًا الفوائد المثيرة للشهوة الجنسية لهذا للجنزبيل ، ومع ذلك فهي تتمتع بخصائص طبية حقيقية وتساعد بشكل خاص على محاربة الغثيان.  


3- المحار: كاذب

هذه السمعة تأتي بلا شك من سيد الإغواء كازانوفا!   لكن علميا لم يثبت انه  مثير للشهوة الجنسية؟ المحار غني بالزنك والزنك معزز لهرمون التستوستيرون.

لذلك إذا تمكنا من التعرف على هذه الفائدة الطبيعية ، فإنها لا ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالرغبة الجنسية المتفاقمة!

4- الفراولة: كاذبة

حتى لو كانت الفراولة جذابة لأشكالها ولونها الأحمر ، فلا يوجد شيء مثير للشهوة الجنسية فيها.  الحقيقة مجرد أسطورة.

 إذا لم يكن للفراولة تأثير مباشر على الرغبة الجنسية ، فإنه  تحتوي على المغنيسيوم الذي يمكن أن يرفع الروح المعنوية. 


5- الثوم: صحيح

نعم الثوم سيكون مثيرًا للشهوة الجنسية.  ، فإن للثوم خصائص طبية حقيقية. يحتوي على مضادات الأكسدة كما أنه يحتوي على الأليسين ، وهو مكون يمكن أن يرفع ضغط الدم. 

كيف تؤثر التغذية على الرغبة الجنسية؟

بعد التعرف على أطعمة لتعزيز الرغبة الجنسية، فلنتعرف على أبرز العناصر الغذائية الهامة لتعزيز الرغبة الجنسية في ما يأتي:


1. الدهون

ينصح بزيادة استهلاك الأحماض الدهنية المتوافرة في أطعمة مثل: السمك، والبيض، والمكسرات، والحبوب، وبذور الكتان، فهذه الدهون المفيدة تعمل على تعزيز عمل النواقل العصبية.


2. المعادن

المعادن الصحية تعمل على تعزيز صحة الدورة الدموية في أعضاء الجسم، بما في ذلك الأعضاء التناسلية، لذلك يجب الحرص على تناول الاتي:

الخضار الورقية الخضراء، مثل: البروكلي، والكالي.

اللحوم الأحمر.

الحبوب الكاملة.

فجميعها تندرج ضمن قائمة أطعمة لتعزيز الرغبة الجنسية.


3. فيتامين المجموعة ب 

إن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بعائلة فيتامينات ب يساعد على تحسين المزاج وتعزيز الرغبة الجنسية. لذا ينصح بالأمور الاتية:

تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات المجموعة ب، مثل: الدواجن، والخبز، والحبوب الكاملة، والبيض.

تناول مكملات فيتامينات ب المعقدة.

4. فيتامين د (Vitamin D)

يساعد فيتامين د عمومًا على تعزيز صحة جهاز المناعة، والحفاظ على استقرار ضغط الدم والكولسترول، كما يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الرغبة الجنسية.

قد يتسبب نقص فيتامين د في عدم إنتاج بعض الهرمونات الجنسية الهامة بالكميات الكافية، ما يؤثر سلبًا على الرغبة والأداء الجنسي بين الزوجين.

5. مضادات الأكسدة

وجد أن بعض أنواع مضادات الأكسدة تعمل على حماية الحيوانات المنوية والخصيتين من أي تأثيرات ضارة قد تتسبب بها بعض العوامل الخارجية، مثل: التسمم بالزئبق


عن الكاتب

المجلة الصحية

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المجلة الصحية التونسية