المجلة الصحية التونسية المجلة الصحية التونسية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وصفات طبيعيّة لعلاج تشقق القدمين


يزيد  ارتداء الأحذية لساعات طويلة  من تعرق القدمين وتنامي البكتيريا، لتظهر في النهاية كتل من الجلد الميت تفسد إطلالة المرأة وتصيبها بالإحراج.

لذلك تتعرض القدم للتشقق بسبب الجفاف وإهمال خطوتي الترطيب والتقشير، ولحماية القدمين من مشكلة التشقق يجب استخدام مرطب يومي ومقشر أسبوعي، من خلال الاعتماد على مكونات بسيطة تزيل الجلد الميت وتعالج الجفاف وتشقق القدمين.

 الخطوة الاولى :

أحضري طبق بلاستيك عميق، ثم تُضاف كمية من الماء الساخن تصل إلى نصف الطبق، ثم تُضاف 5 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم، 1/2 كوب من الخل، و 5 ملاعق من ملح البحر، وقليل من صابون الجسم، وقومي بنقع قدميك لمدة 30 دقيقة.

الخطوة الثانية:

 هي تقشير الجلد الميت الذي أصبح لينًا يسهل إزالته باستخدام حجر القدم التقليدي، وبعد الانتهاء من هذه المهمة تمامًا يجب تجفيف القدم جيدًا، لأن تعرضه للهواء وهو مبلل يزيد من جفافه.

الخطوة الأخيرة :

 الترطيب، خاصة بعد الانتهاء من الباديكير المنزلي، وهنا ينصح باستخدام مرطب طبيعي سحري مكون من التالي:

زيت جوز الهند
زيت اللوز الحلو
جليسرين
كبسولات فيتامين E


تمزج المكونات بكميات مناسبة ثم تطبق على القدم بعد الباديكير، كما أنها مرطب يومي يفضل استخدامه قبل النوم مع ارتداء زوج من الجوارب القطنية.

إذا ظهرت بعض البقع في سطح الفدم يجب استخدام طريقة مناسبة للتقشير، مثل مزيج السكر وجوز الهند، ويكرر هذا المقشر مرة أسبوعيًا، وبالتالي ستحصلين على قدم خالٍ تمامًا من أي مشكلات تسمح لكِ بحرية اختيار الحذاء الصيفي المناسب.


عن الكاتب

المجلة الصحية

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المجلة الصحية التونسية