المجلة الصحية التونسية المجلة الصحية التونسية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تخفيف مشاكل سن اليأس: الحلول موجودة


عند انقطاع الطمث ، تتوقف المبايض عن إفراز الهرمونات "الجنسية". و يفضل بعض اطباء أمراض النساء ، تسميتها "هرمونات التمثيل الغذائي" لأنها لا توجه الدورة الشهرية فحسب ، بل تؤثر أيضًا بعمق على أداء الجسم. ويصاحب توقف إنتاجها عند بعض النساء مشاكل يمكن أن تخففها الأدوية التكميلية أحيانًا.

الهبات الساخنة

يؤكد اطباء أمراض النساء أن الإحساس بالحرارة المفاجئة والعابرة "يعززه التوتر والعواطف وعادات الأكل". تحتاج  في بعض الأحيان فقط إلى تغيير النظام الغذائي وتناول المزيد من المنتجات النباتية والدهون "الجيدة" لتقليلها ". يمكن للعديد من منتجات الصحة النباتية أيضًا أن تقلل من هذه المشاكل، 
 

زيادة الوزن

بعد انقطاع الطمث ، يحرق الجسم السعرات الحرارية بسرعة أقل ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. في هذه الحالة  من الضروري اتباع نظام غذائي غني بالمغذيات النباتية  والحد من تناول السكريات السريعة وممارسة الرياضة.

تقلب المزاج

من الملاحظ أن "العواطف تؤثر على النظام الهرموني والعكس صحيح أيضًا". لاستعادة التوازن مع طب الأعشاب ، تقدم نبتة العرن المثقوب ، زهرة الآلام وخاصة الخيميلا التي تعتبرها "منظم هرموني". ولكن أيضًا أحماض المغنيسيوم وأوميغا3.
لجفاف المهبل والرغبة الجنسية
العرن المثقوب

 
زهرة الآلام وخاصة الخيميلا

 ملعقة كبيرة من عشبة زهرة الآلام المجففة(15 جرام)

كوب من الماء

الطريقة:

-أغلى بعض الماء وصبه في كوب.
-أضف ملعقة واحدة من النبات لكل كوب ستصنعه.
-اتركه لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم صفيها وصبها في فنجان وأشرب هذا الشاى مرة واحدة يوميًا.

يوصي الاطباء بأن يعالج مرضاهم جهازهم التناسلي باستعمال الكريمات والمراهم والبلسم والزيوت أو البيض من الأدوية العشبية. إذا لم يكن هذا كافيًا ، فيمكن أيضًا استخدام البيض الهرموني.


أما بالنسبة لانخفاض الرغبة الجنسية ، "فمن النادر جدًا أن يكون ذلك بسبب مشاكل جسدية" ، حيث ربما تكون نتيجة "إحباط معين وعدم وجود مشروع جنسي".

عن الكاتب

المجلة الصحية

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المجلة الصحية التونسية